الخميس، 30 أغسطس 2018

يا أنا !بقلم الدكتور محمد القصاص

يا أنا !
قصيدة (تحت الطبع)
بقلم الدكتور محمد القصاص

يا أنا ! كم فيكَ من طَعْنَة رُمْــــــحٍ *** أثخنَتْ صَدري حرابا ورماحـــا
يا أنا ! كيف التقينا وافترقنــــــــــا *** سرعة البرقِ إذا في الأفق لاحـا
يا أنا ! فيمَ تواسيني إذا مــــــــــــا *** كنت في صدري ندوبا وجِراحـا
طَعَناتٍ كلُّها من كفِّ غَــــــــــــدْرٍ *** لم يطبْ لي بعدَها المَاءَ القَرَاحـا
كيف تأتي من صديقٍ هو منــــــي *** بؤبؤُ العينينِ ما ذاقَ نُواحـــــــــا
كيف ظلُّوا في شراييني ونبضـــي *** في ضلوعي يستبيحون الجناحــا
فتعثرنا سنينا حيث يبـــــــــــــــدو *** كلُّ شيءٍ كان مني مُستباحـــــــا
كيف أنسى الغدرَ منكم إنَّ جُرحِي *** مُوقَدا في مُهجتي يأبى الرواحــا
كيف لي أنْ ألتمسْ عذرا وقلبـــي *** لم يعد يا مهجتي يرضى ارتياحا
إيه يا نفسي فصبرا ثم صبــــــرا *** لم يعد منهم وفاءً وصلاحـــــــــا
لا تُبالي من أذى الأصحاب حتى *** تعلمي أو تَستبيني ما أراحــــــــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق