السبت، 24 نوفمبر 2018

دعوني ايها الامم،،،ابو عبيدة

دعوني ايها الامم
انت دوائي وانت الحبر والقلم
وانت بلسم جروحي والدجا فهموا
اني انا عاشق ولهان منتظر
ردوا جوابي لاني في الهوا سقم
ان عشت فالقلب يهواكم بطيبته
اسامر النجم والافكار تلتطم
لي في هواكم ايات ومعجزة
وقصة الحب يبقى ذكرها رقم
عاهدتني حينما القاك مبتسم
انسى الجفا انتم القبلات والكرم
انت هوائي وايامي تذكرك
بما جري يوم عيد النحر سال دم
من دفتري بين اوراقي تخيلها
وحينما عانقت في اشهر حرم
سمعت صوت الربابة في تذكرها
ونادوا الكون حتى من به صمم
انا حروفي تباشير الهوى فرحا
وللمعاني انا عملاقها العلم
من صغر سني اجاريهم واهزمهم
اسابق الريح معطا انا الكرم
سيفي يغازل اعناقا معادية
ويكره الشر والاحقاد والنقم
الحبر يجري واوراقي تعانقه
والنظم والشعر والتعبير محترم
انا عاشق الخير في يمناي اعطية
اعطي بلا من والخيرات تزدحم
واعشق الحب للخلان مبتعد
عن المكاره والاحباب قد علموا
ارجوا من الله ان يغفر لزلتنا
وان يسامح كما الزهاد قد سلموا
عذري بان الهوى زادي يؤرقني
شوق الحبيب الذي من علمه رسموا
واصلح الكون منهاجا تؤيده
ارادة الله بالمسكين ملتحم
صلاة ربي دواما بت ارسلها
الى الحبيب به الرسلقد ختموا
ابو عبيدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق