الثلاثاء، 31 يوليو 2018

أغنيات الحب والوطن،،،إدريس بندار

أغنيات الحب والوطن
°°°°°°°°°°°°°°°°
_ 5 _

أَرَّخَتْ عشقها وانقضت،كأنها وجع قدسي انبثق من ذاكرتي.كأنها البوح المبحوح،والحلم المتحامل علي منذ التشرد إلى حدود الاعتراف.كأنها الوهم الحقيقة،أو الحقيقة الوهم.
رجاء سيدتي : ابقي نائمة،لا تستيقظي وتوقظيني،ابقي على حلمك نائما خلف تلال الذاكرة.في قلعتي المظلمة،لا زال اسمك هو سيد المكان،حوله الورد مسكون بهوس السر والنجوى.لا زال جسمك النحيل قلقا للجدران والصور الجميلة...ولا زالت نظراتك في نظراتي في ليلة كانت هناك ترسم ألف اغنية،ولا زال وجهك القمحي يحضن خرابي،ولا زلت أنا غامضا كالحقيقة...
هناك لا شيء، سوى حزمة أوراق واجمة،ترسم موجا بلا بحر.ولا شيء هنا سوى أحجيات قمر معتوه يتسول الضياء،ونجمة حبلى بالرحيل.وسماوات صارت حماما،تداري تصدعها بغيمات عاهرة.وأنا اللاحقيقة،وآنت حقيقة اللاحقيقة.
قد أكون أنا المعني الوحيد حين قلت لي:
ـ أكرهك.
ذابت ساعتها كل الأغنيات الجميلة على شفتيك،وعرفت أني لست إلا عبورا في لحظة عابرة.لكن لحظة العبور تلك،كانت وهجا أبديا،مما أتاح لي اليقين أنك ما زلت كما أنت...تصهل فيك خيولي.تبرق الورود في عينيك قصيدا.تدغدغ الهمسات فيك لحن حبي.

إدريس بندار
°°°°°°°°°°

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق