الاثنين، 26 فبراير 2018

نسيانكِ مستحيل ---- بقلم خالد الباشق

نسيانكِ مستحيل
---- بقلم خالد الباشق
--------------------------

رحيلُكِ مِن حياتي مستحيلُ
لأني دون مَن أهــوى قتيلُ

فإن حاولتُ أن أنساكِ يوماً
سهاد العين بالذكــرى كفيلُ

ولو يجفو فؤادي عنكِ سهواً
عِن الدنيا بعمـــري أستقيلُ

أرى ناسي بقلبي بعضَ شغلي
وأنتِ الكلُّ مــــاعنــدي مثيلُ

إذا غابَ الجميعُ فلستُ أدري
سوى عينيكِ إن غابت أميلُ

هدى روحي ونبض القلب عندي
ومــــالي عنكِ في الدنيا بديلُ

وما في الكون أجملَ منكِ حتى
يناديكِ الجمـــــالُ أيا جميلُ

بدونكِ كل مـــا بالكون حزنٌ
ووقتي مِن مــــرارتهِ ثقيــلُ

فقدتُ النورَ والأمل المرجّى
ومِن غير الوصال أنا هزيلُ

وبعدكِ يا هدى لا عقلَ عندي
جنوني حيــــن أشتاق الدليلُ

ومن لي حين يقطعني اشتاقي
ويُسمع في شراييني الصليلُ

ويعصرني النوى حتى تراني
إلى حتفي أسيــر واستــميلُ

وهل في العشق قلبٌ مستريحٌ
وكم صبٍّ من النجوى عليلُ

تمكّنَ مِــن شراييني نزيفٌ
وداءٌ في مدى قلبــي أكولُ

إذا مرَّ الهوى في العينِ تلقى
مدامعها علـــى شوقٍ تسيلُ

سكنتِ بخافقي وملكتِ أمري
ودونكِ مات في روحي السبيلُ

هو العشق الذي يغتال جيلاً
يموتُ بأثرهِ جيلٌ فجيلُ

أفكرُ باعتزالِ الناس حتى
أخاطبُ طيفها ولهُ أقولُ

فليل الملتقى كالضوءِ يجري
وليلي دونها غثٌ طويلُ

ويحتلُ السهادُ حدود عيني
كأني في مواضعهِ دخيلُ

نشيطٌ حزن قلبي حين يصحو
وسعد الحب عن روحي كسولُ

أنا الأعمى إذا فارقتِ عيني
أنا المصروع يذبحني الأفولُ

اذا ما عدتِ لي سأموت حتماً
فوصلكِ في حياتي سلسبيلُ

ولو واصلتِ صدكِ عن عيوني
سيُسمع في مدى عمري العويلُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق