الأربعاء، 31 يناير 2018

عشيقتي .وملاكي،،ايليا فياض

عشيقتي .وملاكي
اشكو ' وما قلبي لغيرك شاك
يشفيه ان يؤتي الكلام رضاك
الوجد يخفق في الفؤاد يشفني
ان زدت رفقا زاد في انهاكي
يرتاح في طرف الجفون عشية
وينام قبل الفجر في احناكي
يلوي لساني بالكلام تلعثما
احمر بل اصفر ' حين اراك
كم شدني اسم الحبيب وراق لي
احببت اسما ' ما عشقت سواك
امسيت اكتم حسرتي وتالمي
اذ ربما ينهي العتاب جفاك
الهجر يؤذي خافقي في نبضه
اشقى وانعم في رؤى ذكراك
تنساب من خلف الجبال نسائم
امضت هزيع الليل في مثواك
ما راق لي شم النسيم وطيبه
ان لم يرق ' محملا بشذاك
تبدين من خلف التلال كأنما
لون السماء وعمقها عيناك
يلقي صفاؤك في عيوني دمعة
ان نام من فرط الجوى جفناك
ان هف شعرك للنسيم مداعبا
تغتاظ منها تنثني يمناك
ينزاح عن وجه صبوح باسم
فكأنما بدر الدجى خداك
تاتيك اشواق الحبيب توددا
ترتد مع رجع الصدى: اهواك
يحتار كيف الورد يفتح ثغره
بالعطر يندي ان تلمس فاك
والرد من كتفيك بات مؤكدا
اشتاق لو يلقى الهوا نهداك
تمشين لحن الغنج بعد صبابة
مشي الغزال يهز بالاوراك
لا البدر يغريني فاركع دونه
عشقا ولا الافلا ك كي انساك
ان كنت ناكرة لحب صادق
مهلا سؤالي : من ترى اغواك!!
ادركت ان النفس تؤلم ذاتها
تمشي على درب من الاشواك
ان زاد في عمري الزمان دقائقا
اسرعت امشي العمر اثر خطاك
او مت محروقا بلهفة عاشق
اغدو شهيد محبتي ولظاك
قد كنت في عز الشباب حبيبتي
تبقين انت عشيقتي وملاكي
هذا عزائي فيك فوق ارادتي
ما كنت افهم مالهوى لولاك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق