الأحد، 26 نوفمبر 2017

هجر الحبيب - بقلم خالد الباشق

هجر الحبيب - بقلم خالد الباشق
=================

لا تسألوا بالعشقِ ما أسبابي
يكفي الذي ألقاهُ مِن أحبـــابي

ولتسألوا مالي أذوبُ صبابةً
ولتعرفوا ممن يجيئ عـذابي

إن تلمسوا قلبي كفاكم مابهِ
مِن نبضهِ قد تعرفون جوابي

العشق أفقدني الشهية والكرى
وأنا بشوقي قد فقدت صوابي

هجرالحبيب أشد أنواع الأذى
لم تسعفــــاني دمعتي وعتابي

أنا قد كرهتُ العيش بعد رحيلهِ
كل الحياة بدت كمحض سرابِ

لوكان قربي مَن أحـــــبُّ فإنني
ما همني حتـــى وجود صحابي

فإذا التقينا كان أجمــــــل ملتقى
مِن فرحتي أنسى وقـــار شبابي

وأُراقص الأنسام حين يمر بي
كالطفل أفتــــــح للقا أبــــوابي

والله كان وجــــــوده مثل الشفا
ورضابه قد كــان شهد شرابي

وكرهتُ بعــــد رحيلهِ حتى أنا
وكرهتُ شِعري بعدهُ وكتـــابي

حتى أثاث البيت كــــــان يحبه
وتغــــار حين أضمـــه أثوابي

كانت له كالسحر نظرة عينهِ
مِن غير إحساسٍ له إعجابي

كل الذي يلقاه يجهل سحرهُ
وتُثار دوماً نظرة استغرابِ

قد كان طعم شفاههِ مِن كوثرٍ
وكأنه قد صيغ من أعنـــابِ

العين تعشقــــهُ وتعشق نورهُ
وتذوب في نظراتهِ أهــــدابي

أنا لم أزل من صدمتي أشكو النوى
شوقي يعذبني وأجهـــل ما بي

العظم أتلفه الغيــــــاب وإننــي
قد ذاب مِن نـــار التفرق نابي

لو غاب كل الناس عندي هينٌ
إلاكَ يا مَن قد أخذت شبــابي

أنا قدتعبت ولم أزل في غربتي
أشكو على ألم الرحيل غيــابي

إن عدت - هذا العمر عاد ربيعهُ
ويعود أكمـــــله إليَّ نصــــابي

أما إذا ظل الغيـــــاب وثقـــلهُ
سأموت رغم العيش في محرابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق