الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

وحـــــدة وتقوقــــــع ـ ١ . بقلم الشاعر إبراهيم العمر.

وحـــــدة وتقوقــــــع ـ ١ .
بقلم الشاعر إبراهيم العمر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كنت في الماضي أهرب من الناس ,
وأهرب من الأحداث والمناسبات والجمعات والإحتفالات ,
كنت أسرق من الوقت الدقائق واللحظات والهنيهات ,
أجمعها, اللمحة فوق اللمحة .
وكنت أضيع بين أكوام اللمحات .
كانت الفكرة أكبر من رمشة العين ,
وكانت العين تضيع خلف الرمشات .
كانت الهواجس أكبر من المسافة بين التكّة والتكّة .
وكانت الوساوس تولد وتنمو بين التكّات .
لم تكن الومضة كافية لنضوج الفكرة ,
ولم يكن هناك الكثير من الومضات ,
كنت أتلوى بين الرعبة والرعبة ,
حتى باتت تسكنني الرعبات ,
ولم تكن المسافة التي يقطعها عقرب الساعة
بين الثانية والثانية
كافية لإكتمال المخاوف والاضطرابات ,
وإنفجار الرأس
وكسر القيود
وتمرّد الرغبات .
كنت أتخلف عن الكثير من الدعوات والزيارات ,
وأختلق الحجج والأعذار والروايات ,
وكنت أحاول أن أقنع نفسي بالذات
بأنني أحب الوحدة والإنطواء ,
وأحاول أن أعكس هذا الإنطباع ,
وأختلق الفروض المنزلية والأعمال والواجبات .
ـــــــــــــــــــــــــ
إبراهيم العمر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق