السبت، 28 يناير 2017

لايهمني كم ابقئ اوأكون لوحدي ،،،الشاعر فلاح الموسوي

لايهمني كم ابقئ اوأكون لوحدي
مادمت علئ الحق ولاأخشئ إلا ربي
ولاأدعي الكلام دوما عن الحب
مادمت احمي قلبي في الحرب
ويهمني دوما أن التقي بقدري
مع قلوب مخلصة تعشق صبري
انا ارتدي دوما هذا الزي العربي
واحمل نعشي وأمضي لمقتلي
فلست طفلا احتضن صدرا لابكي
وإنما أفارق نفسي اذا ارادت خيانتي
أراك ياوطني مسلوبا وتستجدي
ذاك الخبز المصنوع من الأجنبي
وثرواتك لغيرك ودوما فيك الدعي
أنا مسلم ولست بسني اوشيعي
أو عاشقا للقلم وللنساء ابتغي
أنا إنسان اعيش وحيدا بأرضي
أرى في بلدي مالم أراه في حلمي
إذا تكلمت اميل فاطيل في سردي
فلا أعرف أن اوجز ماكتبته بدمي
فالمشكلة أنني لست دوما بشاعري
وانما أشاهد العرب مع الغرب ضدي
قد اعشق الوحدة لانني فيها اروي
ماقرأت من الماضي عن تاريخ يدمي
وكتبت عن حاضر ولاحياة لمن انادي
صمتي سلاح وقلمي مباح ولاانحني
لاني عربي ولست سلعة بيد الأجنبي
لااحب الحروب ضد من هم أهلي
فتبا لمن جلب الموت ليسرق رغيفي
انا مسلم بالفطرة ربما ولن أكون يهودي
الحب عندي قبلة نقية من عطر أمي
والنساء هن اخواتي وعشقي للنبي
اكتب عن حلمي ولايهمني من يكرهني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق