الأحد، 27 مايو 2018

صور ملونة،،،بقلمي: مهندس بركات عبوه

صور ملونة
سنعود إليك ياحيفا ورب الكعبة

في الخامس عشر من الشهر الجاري مرت الذكرى السبعين للإستعمار الإحتلالي لفلسطين وقرأت الكثير من البكائيات ومن سكبوا الدموع في أقداحنا لنتجرعها ونظن أننا بسلخ الذات وإتهام البعض بالخيانة والتردي. نكون قمنا بواجبنا ونأوي الى فراشنا بسكينةِ من أدى ما عليه.
كان هناك إحساسا داخليا بالتريث بالكتابة وربما كنت أشعر أن الأيام القليلة القادمة ستحمل الكثير ولذا سأتطرق لبعض النقاط التي أضيء بها على واقعنا من خلال إصراري على البحث عن نوافذ الأمل لمستقبل أراه زاهرا برغم كل المتناقضات المحيطة فالمسافة بين الخامس عشر والخامس واالعشرين" ذكرى ثحرير الجنوب اللبناني" ليست كبيرة تماما كما هي المسافة بين مسيرات العوده والعوده كما أُيقن.

* مسيرات العودة :
يخطيء من يظن أن مسيرات العوده بدأت بغزه فلقد رأينا بالأمس مسيره العوده الى الطنطوره جنوب حيفا وهذه المسيرات بدأت قبل أربع سنوات والطنطوره هي إحدى القرى التي خاضت معركة ضد العصابات الصهيونية وبعد إنتهاء المعركة أسر من شبابها مئتان وخمسون جمعوهم كل عشرة في مجموعة وأجبروا كل عشرة
على حفر قبورهم ثم دفنهم فيها حتى قتل ال مئتان وخمسون جميعهم وهجر أهل القرية بعد تدميرها كالكثير من االقرى الفلسطينية " أكثر من خمسمئة وثلاثين قرية" حيث كانت هجرة الفلسطينين للداخل الفلسطيني والشتات.
ما ميز مسيرات العودة في غزة الزخم الجماهيري ردا على قرار أمريكا نقل سفارتها للقدس والتي إرتكب فيها العدو الصهيوني بارتكاب المذبحة في يوم الإتنين الرابع عشر من الجاري والتي إرتقى فيها أكثر من إثنان وستون شهيدا وثلاثة آلاف جريح والتي أجبرث ترامب عل تأجيل إعلان صفقة القرن التي كان مقررا أن يعلنها في الخامس عشر من الشهر الجاري.
كان لافتا مظاهرة فلسطينيوا. ال 48 أمام السفارة الأمريكية أثناء افتتاحها والتي توجت بمظاهرات حيفا مساندة لغزة والقدس والتي جن جنون العدو أثناءها فقام االعدو بالإعتداء على جمال زحالقه وحنين الزعبي والتي ظهرت بتصريحات وزير الحرب الصهيوني بأن المكان الطبيعي لأيمن عودة ورفاقه السجن.
ولابد أن نوجة تحية لتلك المقدسيه القاطنة بجوار موقع السفارة والتي شغلت مكبرات الصوت بالقرآن الكريم احتجاجا على فتح السفارة كنوع من المقاومة.

* الشعب التركي وأردوغان
وفلسطين :
شن أردوغان ووزرائه حربه الكلامية على الكيان الصهيوني واجتمعت منظمة العمل الإسلامي في تركيا وكررت المقررات التي اتخذتها قبل ستة أشهر وأضافت لها معاقبة الذول التي تحذوا حذو أمريكا بنقل سفارتها الى القدس وأكدوا بهذا إستثناء أمريكا من أي إجراء ولست أدري إذا كان المجتمعون قد أخذوا الورقة التي تضمنت القرارات ليضعوها في أدراج مقفلة ويسلموا مفتاحها للسيد الأمريكي أو أنهم اختصروا وتركوها على طاوله الإجتماعات.
شاهدنا مظاهرة مليونية في اسطنبول وخطاب ناري لأردوغان قد يزيد من رصيده الانتخابي ورأينا السيد اسماعيل هنيه يشيد بتركيا ونحن نشيد بالشعب التركي ولكننا ندين حزب العدالة والتنميه " الإسلامي" والذي تصدى نوابه لطلب من نواب المعارضة لقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني بحجة " أن ذلك لا يفيد أحدا" ولم ينبس إسماعيل هنيه ببنت شفة حتى هذه اللحظه.
ناهيك عن أن العلاقات الإقتصادية لم تتأثر!!!.
واليوم صرح أحد المعادضين لأردوغان بأن مجموعته إذا فازت ستسمح بدخول الفلسطينين الى تركيا بدون تأشيرة كما هو حال الصهاينة الآن !!!
ثلاتة أيام ثم عاد سكون أهل الكهف الى أردوغان ووزرائه.

* سوريا ومخيم اليرموك والقضيه الفلسطينية.
برز في هذه الأيام حدثين مهمين في الساحة السوريه فلقد كان تحرير مخيم اليرموك ضربة قويه للساعين الى تهجير الفلسطينين إلى أوروبا واستراليا ليذوبوا في تلك المجتمعات ويسقط حق العودة حيث إسقاط حق العودة كان الشرط الأساسي لقبول هجرتهم.
ومن الجدير ذكره أن الذي سهل دخول المجموعات الإرهابيه لمخيم اليرموك هم أكناف بيت االمقدس التابعة لحماس زمن التخلي عن الوطن والانسياق وراء قطر وتركيا وتتالت سيطرة الجيش الحر والنصرة وداعش.
وقد ذكر الدكتور طلال ناجي بالأمس أن الإرهابيين نبشوا القبور للبحت عن جثث جنود صهاينة قتلوا في معركه السلطان السلطان عام 1982 وقد أكد أنو رجا أنه تم إعتقال إحدى النساء وبحوزتها كيسين من التراب لإرسالهم لأحد المختبرات لفحص ال DNA ومعرفة إذا كان هناك ما يشير الى الحنود الصهاينه.
تحرر اليرموك ودفع الفلسطينيون المشاركون في تحريره اربعمئة شهيد وثمانمئة جريح وسمعناهم يقولون بعد التحرير سنعود الى المخيم بوابة العودة لأرض فلسطين بالمقابل تحرك اللوبي الصهيوني ليطرح مشروع أمام الكونغرس بإعتبار الجولان أرض " إسرائيلية" ... واهمون فمن دحركم في حربكم العالمية على سوريا سيحرر الجولان وستحرر فلسطين وستكون دمشق بوابة التحرير بالبندقيه فهذا العدو سنزيله كما تزيل المنظفات الكيماوية أشد البقع.

بقلمي: مهندس بركات عبوه
جده ... السبت...
260518

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق