الثلاثاء، 9 يوليو 2019

عاشق القمر,,,,,,,,,,هاني عبدالله حواشين

عاشق القمر :
لو أنها تحكي النجوم
لو أنه يحكي الشجر
لروى لنا أقصوصة
عن عاشق عشق القمر
قد هام فيه ولم يزل
هيمان ... ينتظر الغروب
يرنو لطلعة بدره
والقلب من وجد يذوب
مذ كان طفلا كان يعشقه
يطيل إليه في صمت نظر
ويظل يرسم شكله .. رباه كم
ملأ الدفاتر بالرسوم وبالصور .
ء. --------------
هجر النهار وراح ينتظر المساء
في حضن دالية تكور.مثل أشباح الخلاء
يرنو لطلعة بدره ولهان ينتظر اللقاء
فاذا أطل عليه من خلف الضباب بوجهه ذاك الحنون
خفق الفؤاد بصدره وبلهفة مدو الأيادي والجفون
يرنو إليه يضمه يخفيه في الأحضان عن كل العيون
ويذوب فيه كأنه .. خجل تورد في خدود العاشقين
ويظل يهمس باسمه ... والقلب يملؤه الحنين :
"قمري أنا أهواه أعشق شكل حتى الجنون " .
ء. ----------------------------
كم كنت أعشقه صغيرا عندما قد كان في يوم هلال
ننمو ونكبر توأمين كأننا .. من حضن مرضعة شربناه الوصال
ومضت بنا الأيام تجمعنا معا أزداد منه تقربا يزداد في عيني جمال .
ء. -----------------
قمري أنا أهنا به ببعاده عني قريب
الناس تعشق ضمه وأنا أحب سناه من فوق الدروب
لا أستطيع أضمه إني أخاف عليه من ضم يذوب
كم ضمني في حضنه .. كم لف من حولي " رداه " !!
كم هزني بسكونه ... بجماله تزهو الحياة
كم زف لي حلو الحديث بصمته ... فبصمته تحكي الشفاه
وأنا وحيد ليس يؤنس وحدتي شئ "سواه " .
ء. -------'---------------
في ليلة ظلماء كان صغيرنا بين الشجر
ولهان ينتظر القمر
قد مرت الساعات لم يلمح شعاعا أو أثر
والليل خيم حوله .بردائه غطى الشجر
والشك ينهس قلبه وكأنه من فوق جمر
من بعد طول ترقب ... بزغ القمر
وضياؤه عم الفيافي وٱنتشر
لكنه في لحظة فقد الضياء
وغدا كمرآة يلفع سطحها برد الشتاء
خسف القمر .. خسف القمر
والليل خيم ظلمة فوق الشجر
والبدر غاب عن العيون ولم يزل
غاب القمر ... غاب القمر .
ء. --------------
" مجزوء الكامل :
هاني عبدالله حواشين / الأردن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق