الثلاثاء، 28 مارس 2017

إرتشافات،،المبدع صدام غازي محسن

إرتشافات
==========================

لأول مرة في حياتي
صدقت تلك الإشاعة
عندما قالوا
انكَ لا زلت حيا
-
لا اختيار لي
سوى قتل نفسي بقصيدة
فانتظريها
بقلق الامهات
بفرحة شامت فيَّ
بحزن صديق لساعة لا أكثر
انتظري
-
لا يساومكَ المألوف
لنحتال على الحقيقه و الخيال
فلا الأبيض هو النقي
ولا الأسود هو المستبد
لنهب الرمادي حفنة من بهاء
ونهب الأسود مأتمه
ونهب للأبيض عزاءه
-
نحن الذين لنا أسم واحد
ولا احد ينادينا به من داخل القلب
نضاهي الحرير نعومه
كـخد فتاه املد في سن الطفولة
لفرط ما صقلتنا الأوجاع
-
انا اول قاتل يعتذر لقتيله
احب ان اقاسم اعدائي الشماتة
واصدقائي العزاء
وأمي الثكل
وحبيبتي العويل
أنا أول قاتل يقتل نفسه بقصيدة
فينظر الى عمق قبره
فيعتذر لجسده
-
القصائد طباشير
العقل رصيف رسمت عليه الفتيات مربعات
تقفز آخرى
ثم أخرى
ثم أخرى
ثم أخرى
ثم أخرى
ثم أنتِ
فمتى ستمحى هذه المربعات
-
السلوى في دموعكِ
أعلم أنها تزيدكِ غربة
وأعلم أنها تحفر فيَّ كمجرى النهر بالتربة
فعاقري مدامعكِ بالنوم
وأعاقر وجعي بكؤوس الاستيقاظ
-
هل في العراء بعض التصبُّر
ليتني
كنت كالصحراء
متجردة من كل مباني القيود
ومن كل شرفات الانتظار
ومن كل شبابيك الترقب
الشمس هنالك مختلفة
والليل زجاجي النجوم
ليتني
-
البشارة
أنكِ لا زلتِ موجودة
والنبوءة
غدا سأبحث عنكِ بمخيلتي الباهتة
العزاء
بعد الغد لن أجد أحدا أصافحه في العزاء
لأتدارك الأمر فأصافح نفسي
========

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق